U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

أهمية السياحة في أي دولة (الاقتصاد والبنية التحتية وفرص العمل) |الجوالات

السياحة هي فعل السفر داخل بلدك ، أو إلى وجهة دولية ، إما لأغراض العمل أو المتعة. لقد أصبح مصدرا رئيسيا للدخل لكثير من البلدان ، وخاصة تلك التي لديها اقتصاد نام.

السياحة الشتوية

تعد السياحة الشتوية أحد أشهر أنواع السياحة ، وقد كانت عطلات التزلج شائعة منذ ستينيات القرن التاسع عشر وتستمر الصناعة في النمو.

توجد العديد من البلدان التي هي محاور السياحة الشتوية في أوروبا ، مع وجود ولايات معينة في الولايات المتحدة وكندا. سويسرا هي مهد السياحة الشتوية ولا تزال الوجهة الأكثر شعبية.

سياحة بأعداد ضحمة

السياحة الجماعية هي مفهوم الشركات السياحية والفنادق وشركات الطيران التي تعمل جنبًا إلى جنب لتوفير الحزم السياحية. يتضمن هذا النوع من السياحة القدرة على حجز رحلاتك ، ومكان إقامتك ، وجميع الإضافات كلها دفعة واحدة.

أصبح هذا الشكل من السياحة شائعًا بشكل لا يصدق ، خاصة مع رغبة الشباب في السفر ، حيث أنه عادة ما يكون أرخص بكثير من شراء كل شيء على حدة.

السياحة المتخصصة

تشير السياحة المتخصصة إلى نوع من السياحة المتخصصة التي تركز على مفهوم أو موضوع معين. يمكن أن يكون هذا الطعام أو الرياضة أو الجنس أو الحرب أو سياحة الحياة البرية. ستركز كل من هذه الجولات على مفاهيمهم الفردية.

هذا النوع من السياحة جديد إلى حد ما ، ويظهر المزيد والمزيد من المصطلحات وأنواع الجولات المتخصصة كل يوم. عندما يصبح الناس أكثر مشاركة واهتمامًا بهذه الموضوعات الفريدة.

طالع ايضا : نصائح لتجنب احتيال التسوق عبر الإنترنت وماذا تفعل إذا كنت ضحية واحدة


السياحة المستدامة

السياحة المستدامة هي مفهوم احترام وتحسين البيئة والوجهة التي تسافر إليها. وهذا يشمل الحفاظ على الكرامة الثقافية للشعب وكذلك بيئتهم البيئية والتنوع البيولوجي.

يمكن أن ينظر إلى هذا كنوع من السياحة حيث تظهر نفسك في وجهتك ، بدلاً من مجرد مشاهدتها من وجهة نظر الأجانب.

السياحة البيئية

السياحة البيئية تشبه السياحة المستدامة ولكنها تختلف في حقيقة أن المجموعات ، عادة ما تكون صغيرة جدًا ، تسافر إلى المناطق البكر والمحمية. تركز هذه الجولات على كونها ذات تأثير منخفض وتهدف إلى ترك أصغر مساحة على المنطقة.

تساعد هذه الأنواع من الجولات في تمويل الحفظ ، وتعليم المسافرين ، وتستفيد بشكل مباشر من الاقتصاد المحلي والتنمية وتساعد على تمكين المجتمعات المحلية. تريد هذه الجولات أن تغادر بذكرياتك ، دون الإضرار بمكانك.

السياحة التطوعية

السياحة التطوعية هي بالضبط ما تقوله ، بدلاً من السفر للاسترخاء على الشاطئ أو التزلج على بعض المنحدرات المهيبة ، يسافر السياح لمساعدة المجتمعات والبلدان الأقل حظًا.

سياحة طبية

السياحة العلاجية هي عندما يسافر الناس من أجل الإجراءات الطبية. في العديد من البلدان ، تكون بعض العمليات الجراحية أو الإجراءات مكلفة للغاية أو تتطلب منك الانضمام إلى قوائم انتظار كبيرة ومتنامية باستمرار.

شرق آسيا وكوبا وكندا هي عدد قليل من الوجهات الأكثر شعبية لهذا النوع من السياحة ، لأنها توفر رعاية وإجراءات عالية الجودة ، ولكن بجزء بسيط من التكلفة مقارنة ببلدان مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

السياحة التجريبية

السياحة التجريبية مفهوم جديد إلى حد ما ويمكن أن يطلق عليه أيضًا "سياحة الغمر". إنها تنطوي على السفر إلى بلد وتجربتها من منظور تاريخها وطعامها وشعبها وثقافتها.

السياحة المظلمة


السياحة المظلمة هي طريقة فريدة للغاية لاستكشاف بلد ، حيث ستزور أكثر المواقع "السرية" لمدينة أو بلد ، مثل ساحات المعارك ، أو مشاهد الجرائم المروعة والمشهورة ، أو المناطق التي وقعت فيها إبادة جماعية.

أمثلة على السياحة المظلمة تسافر إلى معسكرات الاعتقال اليهودية في أوروبا ، أو Killing Fields في كمبوديا. واحدة من أكثرها شعبية هي استكشاف سراديب الموتى تحت الأرض التي تشق طريقها تحت باريس.

دوم للسياحة

Doom Tourism ، أو "Last Chance Tourism" ، مفهوم ينطوي على السفر إلى مناطق إيكولوجية في العالم قريبة من الدمار. تتعرض أماكن مثل الحاجز المرجاني العظيم للتهديد ، ويريد المزيد والمزيد من الناس رؤيتها قبل أن تختفي.

آثار هذا النوع من السياحة إيجابية وسلبية. الجانب الإيجابي هو أنه يرفع الوعي باستمرار بمحنة هذه المناطق ، ولكن الجانب السلبي هو أن تدفق الزوار والبصمة الكربونية التي يغادرونها ، تفاقم المشكلة.

السياحة الدينية

السياحة الدينية هي السفر إلى مناطق وهياكل ومباني مهمة في جميع أنحاء العالم. يشارك العديد من المؤمنين من جميع الأديان في السياحة الدينية ، لأنها تساعد على تعزيز دينهم ومعتقدهم.

كما ترون ، هناك العديد من أنواع السياحة المختلفة ، ومن الصعب تعريفها ، ولكن ببساطة فرد يسافر إلى بلد آخر ، أو داخل بلده ، إما للاسترخاء أو الاستكشاف أو المساعدة أو اكتشاف شيء جديد.

لماذا السياحة مهمة لأي بلد؟

كانت السياحة دائمًا قطاعًا مزدهرًا في جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن البلد الذي تعيش فيه ، سيكون هناك دائمًا مجموعة من الأشخاص ، كبيرًا أو صغيرًا ، يرغبون في زيارة المكان الذي تعيش فيه. لذلك ، تعد السياحة جانبًا مهمًا للغاية ليس فقط لاقتصاد البلد ، ولكن أيضًا لمكانتها العالمية.

هناك العديد من العوامل لسبب أهمية السياحة ، وتركز بشكل رئيسي على الجانب الاقتصادي منها. السياحة تجلب الثروة والتعرض والنمو والعمالة على سبيل المثال لا الحصر.

تدفق الثروة

أكبر ميزة للسياحة هي تدفق الأموال إلى اقتصاد البلد. هذا مهم بشكل خاص في البلدان التي يكون اقتصادها جديدًا أو أضعف من غيرها. تعتمد العديد من البلدان في أفريقيا بشكل خاص على صناعة السياحة بسبب هذا.

يجلب السياح من دول "العالم الأول" أموالاً أقوى بكثير من الاقتصاد المحلي ، وبالتالي هم على استعداد لإنفاق المزيد بسبب هذه القوة. هذا له العديد من المزايا.

لا يتم إنفاق هذه الأموال فقط على الأنشطة السياحية التي تساعد منظمي الرحلات السياحية المحلية والبائعين إلخ ، ولكن يتم إنفاق هذه الأموال أيضًا على الفنادق والطعام والنقل ، وبالتالي مساعدة الشركات المحلية في جميع المجالات.

دخل متنوع

تعتمد العديد من البلدان بشكل كبير على عدد قليل من الصناعات ، ويعاني اقتصادها بشدة عندما تصبح هذه الصناعات متوترة. توفر السياحة تدفقًا ثابتًا للدخل إلى بلد ما وهي أكثر موثوقية تقريبًا.

تساعد السياحة على تخفيف ضغط صناعة معاناة وتساعد على منع تأثيرها الضخم على اقتصاد البلاد. تكاد تكون هذه شبكة أمان للبلدان وهي فائدة اقتصادية هائلة ، خاصة بالنسبة للاقتصادات الجديدة والنامية.

توظيف

من المحتمل أن تكون الوظائف هي أبرز مزايا السياحة في أي بلد. هذا ينتشر على طول الطريق من الطيارين الذين يسافرون السياح ، وصولاً إلى غسالات الصحون في المطاعم الذين يرون زيادة في العملاء في ذروة الموسم السياحي.

تخلق السياحة أيضًا العديد من الوظائف الجديدة ، حيث يبدأ السكان المحليون أعمالهم الخاصة في صناعة السياحة ، ويوظفون محليًا. التأثيرات الثانوية ليست واضحة ، ولكن مزارعي المنتجات المحلية ، على سبيل المثال ، يستفيدون بسبب الحاجة المتزايدة إلى ما يزرعونه أو يبيعونه.

بنية تحتية

يعد بناء وتحسين البنية التحتية المحلية من أهم فوائد السياحة. يساعد الإنفاق المتزايد المجتمعات المحلية على تحسين ظروف الطرق والمتنزهات والمناطق المجتمعية والمدارس والمستشفيات.

سوف تكافح صناعة السياحة لتعمل بسلاسة في أي بلد إذا كانت البنية التحتية للبلد تفتقر. يصعب على المنتجات الوصول إلى المطاعم إذا كانت الطرق متضررة بشدة أو غير قابلة للقيادة على سبيل المثال.

المزايا الاجتماعية

تخلق السياحة مصدر فخر للمجتمعات المحلية وتقاليدها. السياح يريدون تجربة الجانب "الحقيقي" للبلد ، وهذا يسمح للسكان المحليين بعرض تقاليدهم وإبقائهم على قيد الحياة في عالم دائم التغير.

هذا يتوسع إلى مواقع التراث والمباني المحلية ، لأنها تصبح محاور للسياح الذين يستكشفون البلاد ، وهذا بدوره يحول دون تدمير المواقع ، مما يضمن تقاليد المجتمعات المحلية في هذه العملية.

فوائد بيئية

بالنظر إلى أن معظم العالم يحاول قلب المنعطف ويصبح أكثر صداقة للبيئة ، ويحاول منظمو الرحلات السياحية والشركات في صناعة السياحة تمييز أنفسهم من خلال كونهم أكثر وعيًا بالبيئة.

هذه الشركات ، بدورها ، تدعم البيئات المحلية من خلال إضافة تطور بيئي إلى حزمها ، مما يساعد على حماية هذه المناطق. تشجع هذه الممارسات الزوار على احترام المناطق التي يتواجدون فيها.

فرص عمل

السياحة ، وخاصة في الاقتصادات والبلدان النامية ، تسمح لأصحاب المشاريع بتطوير أعمال ومنتجات جديدة. هذه الفرص عادة لن تكون قابلة للتطبيق إذا كانت تعتمد على المجتمعات المحلية وحدها.

مع الأموال التي يجلبها السياح ، يسمح هذا للشركات بالنمو بسرعة ، خاصة إذا كانت تقدم خدمة أو منتجًا فريدًا يفي باحتياجات السياح ، والتي قد لا تنطبق مرة أخرى على المجتمعات المحلية.
يمكن للسياحة أن تلعب دوراً هائلاً في اقتصاد البلدان الصغيرة والنامية ، وأحياناً تكون المصدر الرئيسي للدخل في أي بلد. لذلك ، تعد السياحة جانبًا مهمًا للغاية ، تحتاج تقريبًا ، عبر الكوكب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة