U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

المايكرو بيلدنج مزايا ومشكلات

المايكرو بيلدنج مزايا ومشكلات


 المايكرو بيلدنج

  إن المايكروبليدنج تعد أحدث ما توصل إليه خبراء التجميل في الوقت الحالي، فهو يستخدم لتصحيح شكل الحاجبين وتكثيفهما وتصحيح مابهما من عيوب قد تزعج المرأة، ومن الجيد أن تلك التقنية الحديثة ليس لها آثار جانبية إذا تم اتباع التعليمات الطبية والاهتمام بالرعاية الصحية، فلم يعد  الحصول على حواجب متناسقة وجميلة  مسألة سهلة لذلك  سنجد اقبال هائل من السيدات والفتيات على التقنية الجديدة لرسم الحواجب وتكثيفها وتنسيقها. 


ما هو المايكرو بليدنج

المايكروبليدنج هو عبارة عن تقنية تكنولوجية حديثة تستخدم لرسم الحواجب وتنسيقها بشكل جميل، تجعلها تبدو كالطبيعيه ، وذلك عن طريق ملء الفراغات وتحديد شكل الحاجب وتكثيف شعيراته، كما يمكن تغيير شكل الحاجب تماما  فتحصل المرأة في النهاية على حواجب عريضة وكثيفة بطريقة طبيعية حسب رغبتها، وتعتمد هذه التجربه علي تخدير منطقة الحاجب بعد اختيار لون الشعيرات المناسب للون البشرة، ثم يُستخدم المايكروبليدنج  للرسم على منطقة الحاجب، يتم من خلاله رسم كل شعرة على حدة،بعدها يتم تطبيق مرهم للمساعدة في عملية الشفاه، وتستغرق هذه العملية من ٣٠:٤٠دقيقه وتحدد ميعاد للمتابعة بعد أربعة إلى ستة أسابيع.


مزايا المايكروبليدنج

قد تعتقد بعض السيدات أن كلمة تاتو أو وشم انها تستمر للأبد لكن المايكروبليدنج ليستمر أكثر من سنتين . يستخدم المتخصصون  أداة يدوية ذات شفرات صغيرة مصنوعة من إبر دقيقة متناهية الصغر تمنح الخبير القائم بالعمل الدقة عند رسم الحاجب فوق الجلد، وذلك يختلف عن الرسم  بالوشم الدائم، فإن الصبغة المستخدمة في المايكرو بيلدنج تختفي بمرور الوقت  لأنها تخترق الجلد في العمق كالنوع المعتاد. إذا لم تحصل الفتاة أو السيدة على نتيجه مرضيه ، فيمكنها  استخدام منتجات عناية بالجلد ذات قاعدة حمضية تعمل على اختفاء اللون ويمكنها في هذه الحالة تكثيف حاجبيها عن طريق ملء الفراغات بينها باستخدام قلم الحواجب العادي أو قلم إخفاء العيوب المستخدم للهالات السوداء وما شابه. 

 

مشكلات وعيوب المايكرو بليدنج

هناك بعض الملاحظات المرتبطة بهذه التقنية الجديدة حيث يجب تجنب استخدام المنتجات الغنية بالريتينول قبل أسبوع من الخضوع لهذه التقنية ولمدة 30 يوماً بعدها، لأن هذه المادة تساعد في تلاشي وشم الحاجبين سريعًا وهو أمر غير محبوب طبعًا.

طالع ايضا : الوقت في الفكر الإداري

حالات لا يجب أن تستخدم المايكروبليدنج

 يمنع أستخدام المايكروبليدنج مع بعض الحالات المرضية مثل (السيدات اللاتي يستخدمون حبوب منع الحمل – صاحبات البشرة الدهنية وذلك لعدم ضمان ثبات اللون.– الحوامل – أثناء الرضاعة – مرضى السكر) 

تقنية المايكروبليدنج لا ينصح بها  إذا كانت السيدة تتعاطى أي أدوية أو عقاقير لأي حالات مرضية حيث أنه من الممكن حدوث بعض المضاعفات بعد العملية مثل النزيف الزائد  أو قد يبطئ من عملية  التئام الجروح لدى مرضى السكري. 


نصائح عند استخدام المايكروبليدنج

عند أستخدام المايكروبليدنج يجب أن تأخذ المرأة في الاعتبار عدة أمور أهمها :

يجب ألا تبحث المرأة عن أرخص الأماكن أو أنها تذهب لأحد مراكز التجميل غير الموثوق فيها لعمل هذا الوشم الجديد، بل يجب عليها  اختيار الطبيب أو المركز الذي يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال ويجب أن يكون معتمد من قبل وزارة الصحة وينال ثقة الجميع ولديه سمعة طيبة في مجال التجميل. 


يجب التركيز في الأسبوع الأول بعد العملية حيث يعد فترة حرجة للغاية حيث يحتاج الجلد إلى فترة كافية لامتصاص الصبغة. 

يجب على المرأة عدم العبث بحاجبيها  بعد العملية مباشرة للحصول على أفضل النتائج، كما يجب  تجنب وصول الماء إلى الحاجبين لمدة أسبوع وكذلك حمامات البخار. 


المايكروبليدنج حل مثالي وجيد ومريح للكثير من السيدات  في رسم وتهذيب شعر الحواجب، والتي تعتمد على رسمة الحواجب شعرة بشعرة في شكل طبيعي وبنفس لون الحواجب الأصلية والمكونة من مواد طبيعية 100% مما يبعدنا عن كافة المشاكل والعيوب السابقة للتاتو، لكن يجب اختيار الأماكن الموثوق فيها. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة