U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

تعرف على أفضل 4 مدن و 9 أماكن سياحية في أذربيجان

تعرف على أفضل 4 مدن و 9 أماكن سياحية في أذربيجان

يتردد الكثير من السياح في العالم إلى السياحة في أذربيجان للتمتع برحلات سياحية أكثر من رائعه، ذلك لما تحويه هذه الرحلات من أنشطة ترفيهية، ثقافية وتاريخية لهذه الدولة العريقة، فقد ازداد عدد سياحها في الآونة الأخيرة، ولاسيما الرحلات السياحية من السائحين العرب، للإستمتاع بخضرتها الزاهية ومناطقها السهلية الخصبة، بالإضافة إلى جبالها المتنوعه التي تتلون بلون الجليد في فصل الشتاء مكونة ساحات بيضاء واسعة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية الشتوية، فهيّا بنا للتعرف على هذه الدولة العريقة وما تحويه داخل طياتها من اسرار جعلتها من أولى دول الجذب السياحي.

موقع أذربيجان

تقع أذربيجان على حدود تركيا، لذلك يقول البعض انها تشبه تركيا لحد كبير، وأنك اذا كنت تحب تركيا لا بد أنك ستعشق أذربيجان.

اللغة

تعد اللغة الآذرية هي اللغة الرسمية لدولة أذربيجان، فهي لغة تشبه اللغة التركية القديمة، كما أن بعض السكان يتحدثون باللغة الإنجليزية، فلا تقلق بهذا الشأن.

 أفضل المدن السياحية في اذربيجان

تتميز  أذربيجان بوجود العديد من المدن السياحية المختلفة التي تتميز كل واحدة منهن عن الاخرى، ولعل أهم هذه المدن ثلاث مدن أصبحت بمثابة ثلاث زهور تتفتح فتجذبك برحيقها المميز إليها وهن:

1-   باكو العاصمة.

باكو العاصمة

تُعد مدينة باكو من أعظم المدن السياحية داخل أذربيجان، فهي تلعب دور شريان الدولة بما تحويه بداخلها من مناطق سياحية هائلة يتردد إليها آلاف السياح في مختلف فصول السنة  للاستمتاع بهذه المناطق، والرياضات التي تُلعب فيها، والحفلات التي تقام على شواطئها  المختلفة، فهي من احدى الدول التي تقع على بحر قزوين  مما أدى إلى تعدد شواطئها وبالتالي تعدد الانشطة السياحية بها.

إذا أردتم التعرف على الأماكن السياحية في اذربيجان يمكنكم استئجار سيارة مع سائق في اذربيجان لزيارة كافة الأماكن السياحية دون مضيعة للوقت في المواصلات والبحث عن هذه الأماكن بحيث يكون السائق مرشدك السياحي في الرحلة، لتوفير تلك التكاليف التي ستضطر الى دفعها عند تنقلك داخل المدينة، فهناك تجد العديد من الشركات تقدم هذه الخدمه لكي تساعدك في التمتع بكل شبر في أذربيجان وبأقل تكلفة ممكنة.

تحوي باكو بداخلها عدة أماكن سياحية معروفة بين السياح ولعل أهمها :

بوليڤارد باكو

هذا الكورنيش العجيب الذي يمثل نبض قلب لهذه المدينه الخلابه والساحرة، ففي المساء تبدأ الأنوار في الاشتعال في هذا الكورنيش، بالإضافة إلى الحفلات المتنوعة التي تُقام عليه، والمسابقات المختلفة التي تهيئ لك جو مبهج ملىء بالدفء، كما إذا كنت من عشاق المشي ليلا فسيكون الجو مناسبا لتأخذ جولة مشي وعلى هذا الكورنيش الرائع.

المدينة القديمة.

تعد المدينة القديمة من أعظم الآثار التاريخية التي تحتويها دولة أذربيجان، حيث ترجع هذه المدينة الى العصر البرونزي، وقد اطلق عليها اسم المدينة المسّورة وذلك لانها كانت تحاط بسور عظيم يحميها من الغزوات الخارجية ولا تزال بقايا هذا السور موجود حتى الأن، يمكنك رؤيته عند المشي في شوارع هذه المدينة ورؤية العديد من الحفريات، والآثار التي حتماً ستجذب انتباهك أثناء رحلتك.

برج قلعة الفتاة.

تعد قلعة الفتاة واحدة من أهم المعالم السياحية التي تزين مدينة باكو، حيث يرجع هذا البرج الى القرن 12 ميلادياً، ويعتبر من أشهر الأماكن التي يتردد إليها السياح من حول العالم، حيث يحوي بداخله متحف يحكي قصة تطور مدينة باكو، بالإضافة إلى متجر الهدايا التذكارية، كما يمكنك أن تصعد الى قمه القلعة وتستمتع بمظهر بحر قزوين الرائع باكمله من قمه البرج، ولا ننسى شكل هذا البرج الذي يختلف عن اي برج سبق أن رأيته من قبل، فهو يتميز بشكل اسطواني غاية في الروعة والجمال.

2-   مدينة قوبا

لو كنت تعشق المناظر الطبيعية التي لا يعكرها ضجيج هذه الأيام، المشاهد التي تسحرك بمجرد وقوع عينيك عليها، تلك اللوحات الفنية المرسومة بتدريج اللون الأخضر من أفتح درجاته إلى أقدمها، تلك السهول الفيضية والأراضي الخصبة، إذا كنت من عشاق الطبيعة فعليك فوراً الإتجاه الى قوبا المدينة الساحرة لكي لا تفوت فرصة الاستمتاع في هذه الرحلة الفريدة.

تتمتع قوبا بوجود بعض الأثريات الرائعة التي يجب أن تزورها فور وصولك الى هذه المدينة الساحرة، ولعل من اهم هذه الاماكن:

معرض قوبا للسجاد.

يعد معرض قوبا للسجاد من أولى المعالم التي يجب عليك زيارتها عند الوصول الى مدينة قوبا الساحرة، لما يحمله  داخل طياته من حرف إبداعية في صناعة السجاد اليدوي من قبل النساء، واشكال السجاد المختلفة بصغيرها وكبيرها، كما سيسمح لك بالتقاط الصور التذكارية للاحتفاظ بها وتذكر رحلتك الى هذه المدينة الخالدة.

حديقة نظامي.

تلك الحديقه الرائعه التي تحمل التماثيل لعدة شعراء من مختلف العصور، وتلك الأشجار المتراصة جنبا إلى جنب والتي ستجذبك حتما إليها، تلك الطبيعه الخلابة والاجواء الهادئة  التي تتهيأ  لكوين جو هادئ وصافي يصلح لك أنت وعائلتك.

3-   مدينة غابالا.

إذا تحدثنا عن التكامل فجدير بالذكر ان يرتبط هذا التكامل بمدينة غابالا الساحرة، حيث تعد مدينة غبالا من أشهر المدن التاريخية ذات الثقافة المخلدة، والترفيهية ذات الأنشطة المتعددة، والطبيعية ذات الشلالات والغابات الخضراء المذهلة، وعند وصولك إلى غابالا ننصحك بزيارة:

شلالات غوزيل السبع.

تعد شلالات غويل السبع من الأماكن المهمة التي يتجه اليها السياح عند الوصول إلى مدينة غابالا، حيث يعد المكان المناسب لراحة الذهن والتقاط الصور التذكارية أيضاً، حيث تتدفق المياه من الاعلى الى الاسفل مصدرة أصوات تشبه العزف على الناي مكونة مقطوعات موسيقية فريدة، مع مناظر الأشجار والتي تندمج مع الشلالات مكونة صورة تريح خاطرك وتخلصك من كل تلك الاضطرابات النفسية.

منتجع جبل توفانداغ.

يظهر جمال هذا المكان في فصل الشتاء، حيث الثلوج المتراكمة على الجبال والتي تكون المكان المناسب لممارسة رياضة التزلج، كما يوفر لك المنتجع كافة المعدات التي ستحتاجها للقيام بهذه الرحلة والاستمتاع بمناظر الثلوج والجبال البيضاء، فنصيحة لك، إذا ذهبت إلى غابالا لا تفوت استمتاعك بهذا المكان الأكثر من رائع.

4-   مدينة شيكي.

مدينة تجمع بين الفن والتاريخ العريق، السلاسل الجبلية التي تزينها والمناظر الخضراء الزاهية، مع وجود التراث القديم مثل القلاع والقصور، وتلك الأسواق الفريدة التي تخلد ثقافة هذه المدينة،  ومن أهم معالمها:-

قصر شاكي خان.

إذا أردت التمتع بالفن المعماري المميز، فعليك بزيارة قصر شاكي خان الذي يتميز ببنائه الفريد، وبلاطه المزخرف، ولوحات الفسيفساء تلك التي تزين جدرانه، والذي يعود بنائه إلى عام 1797.

قلعة شيكي.

لا تفوت زيارة هذه القلعة لأنه سيفوتك الكثير إذا ذهبت إلى شيكي ولم تطلع على هذه القلعة الرائعة، والتي تتميز بوجود شجرتين ضخمتين زرعا عام 1530 ولا ننسى وجود ذلك السور الحجري الذي يحيط القلعة باكملها، وعند دخولك إلى هذه القلعة ستنبهر بكم اللوحات التي تشرح المعارك التي خاضها نادر شاه الإمبراطور الفارسي بالإضافه إلى العديد من الأعمال الأخرى.

الان يمكنك القيام  برحلة سياحية الى اذربيجان بكل سهوله، بعد ان تعرفت على هذه المناطق المذهلة التي يمكنك التمتع بطبيعتها الخلابة وأنشطتها الترفيهية المذهلة، وتلك الرياضات والمسابقات.

طالع أيضا : السياحة المصرية

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة