U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

زراعة الخضروات في البيوت المحمية


زراعة الخضروات في البيوت المحمية

في كل عام يمر علينا الاعتدال الخريفي، يتضاءل طول النهار إلى درجة ملحوظة بشكل متزايد، بحلول الانقلاب الشتوي، يصبح الجو باردًا ومظلمًا جدًا في العديد من المناطق بحيث لا ينمو الكثير من أي شيء في الحقل، لكن مزارعي البيوت المحمية يستعدون لبدء بذور الطماطم والخس والباذنجان والفلفل أو غيرها من الخضروات والأعشاب والزهور المختارة بعناية، يمكن بدء الشتلات أو زرعها في الدفيئة اعتمادًا على خط العرض والمحصول ومجموعة من المتغيرات الإضافية الفريدة لعملية مزارع الدفيئة.

إذا كان العمل في الدفيئة يبدو لك وكأنه ترياق لكآبة منتصف الشتاء - ناهيك عن طريقة لكسب بعض المال على مدار العام - فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول زراعة الخضروات في البيوت المحمية.

 ميزة الاحتباس الحراري: موسم ممتد؛ جودة أعلى؛ ارتفاع العائد

السبب الواضح لزراعة الخضروات والزهور والأعشاب في البيوت المحمية هو الحصول على محاصيل في وقت من السنة لا يمكن زراعتها في الهواء الطلق، تفرض أسعار الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان والخس والريحان وغيرها من الخضروات غير الموسمية أسعارًا مرتفعة في بعض الأسواق.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن تكلفة الإنتاج الشتوي لمحاصيل الطقس الدافئ مثل الطماطم مرتفعة جدًا، لذا استعد للقفز إليها فقط بمجرد التأكد من أن لديك سوقًا وسعرًا يوفران عائدًا على استثمارك، ستكون التدفئة أكبر تكلفة عليك، تليها العمالة، وإذا كنت تنوي الاستمرار في الإنتاج خلال أشهر الشتاء الأكثر برودة والأقصر، فقد تحتاج أيضًا إلى توفير إضاءة إضافية - خاصة خلال فترة طويلة من الطقس الملبد بالغيوم.

إذا لم تحاول مطلقًا زراعة خضروات الدفيئة في الشتاء، فيجب عليك إجراء قدر كبير من البحث الأولي لتحديد ما إذا كان يمكن أن يكون مربحًا لك، نظرًا للمناخ وهيكل الدفيئة وتكاليف الوقود، لحسن الحظ هناك العديد من الموارد المتاحة مجانًا لمساعدتك في حساب التكاليف والعوائد المحتملة، على سبيل المثال سيؤدي البحث عبر الإنترنت عن ميزانية زراعة طماطم الدفيئة إلى عرض قائمة طويلة من المراجع لإبلاغ بحثك، ابحث عن تلك المنشورة من قبل جامعاتك الإقليمية ووكالات الإرشاد التعاونية.

للتنبؤ بتكاليف التدفئة، تتوفر أداة لا تقدر بثمن تسمى Virtual Grower من خلال وزارة الزراعة الأمريكية. يطالب هذا البرنامج المجاني المستخدم بإدخال معلومات مثل أقرب محطة أرصاد جوية (والتي من خلالها تحسب متوسط ​​الأحوال الجوية) ونوع هيكل الصوبة الزجاجية، وحالة الهيكل، ونوع نظام التدفئة، وسعر الوقود.

عوامل زراعة الخضروات في البيوت المحمية

  • المناخ الجغرافي:

ويشمل هذا التغيرات اليومية والموسمية في درجات الحرارة والضوء والرطوبة ودوران الهواء ومتطلبات التلقيح وضغط المرض ومقاومته.

  • اعتبارات التكلفة:

وتشمل تكاليف البناء والصيانة والطاقة والأدوات والإمدادات والبذور والموارد البشرية.

  • قوى السوق / عائد الاستثمار:

وتعني القدرة على عرض منتجات فريدة و / أو راقية و / أو في غير موسمها.

إذا كان لديك سوق حيث يمكنك بيع الخضار في الربيع يمكن أن يكون إنتاج الدفيئة مربحًا، خاصةً عندما يقترن بالمحاصيل الحقلية المبكرة، قد يكون لديك على سبيل المثال السبانخ المزروعة في الحقول جاهزة في أبريل لكن هذا بالكاد يكفي لملء كشك في السوق، ومع ذلك إذا كان بإمكانك أيضًا إحضار خس من الدفيئة والجرجير والفجل والجزر فأنت على استعداد للعرض الجيد، بدلًا من ذلك  فكر في احتمالات أخرى مثل الطماطم ، والخيار ، والزهور المقطوفة ، والسلال المعلقة من الزهور والفراولة المثمرة ، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الخضروات الربيعية.

طالع ايضا :  كيفية زيادة متابعين فيس بوك حقيقيين بطرق حصرية 2021

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة