U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

مفهوم التسويق الالكتروني ؟

أصبح التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت من الوسائل التي لا يستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة, وذلك متى ماتوفرت فيها الدراسة الصحيحة والتنفيذ السليم .
 وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل (الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية, المحطات الإذاعية, اللوحات الإعلانية المنتشرة). فالأعداد الهائلة من المستخدمين للإنترنت تتزايد يوماً بعد يوم . ومن يوم الى آخر نجد أن الشركات تتنافس بجدية واهتمام إلى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني وذلك من انتشار أوسع ومبيعات أعلى .
 ولاسيما أن الاستخدامات لهذا الاختراع تتزايد بشكل كبير جداً, حيث أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب, البيع والشراء, دون عناء.
لا تستغرب أن تجد ألاف الناس يبحثون عن حوائجهم من صغيرها إلى كبيرها عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما على وجه الأرض وهم في أماكنهم . فليكن لك مكان بينهم .
 لن نستطيع القول إن التسويق الإلكتروني أو التسويق عبر شبكة الإنترنت يختلف إلى حد كبير عن التسويق التقليدي.
مفهوم التسويق الالكتروني ؟


تعريف التسويق الإلكتروني e- Marketing Definition:

 التسويق الإلكتروني: يعنى توصيل الموقع الإلكترونى الخاص بالشركة (web site) لأكبر نسبة من العملاء المرتقبين للشركة والمستخدمين لشبكة الإنترنت على المستوى العالمي والمحلي.
التسويق الإلكتروني هو عبارة عن تسويق المنتجات عن طريق شبكة الإنترنت أي يتم عرض منتجات الشركات في الإنترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الإنترنت.
حيث أصبحت شبكة الإنترنت واسعة الانتشار ويوجد العديد من مستخدمي هذه الشبكة. هناك العديد من التعاريف للتسويق الإلكتروني، ولعله ليس هناك ما هو أبسط وأسرع من التعريف الذي صاغه العلامة سكياتس: "التسويق الإلكتروني" هو التسويق الذي يستخدم الإنترنت عن مظاهر الإعلام".
 A working definition is that coming from a group of CISCO specialists: e-Marketing is the sum of all activities a business conducts through the internet with the purpose of finding, attracting, winning and retaining customers.
تعريف عملي: هو أن يأتي من مجموعة من المتخصصين سيسكو: " التسويق الإلكتروني" هو مجموع كل الأنشطة التجارية التي تجري عبر الإنترنت لغرض إيجاد وجذب، وكسب الزبائن والاحتفاظ بهم.

طالع ايضا : 5 أشياء للقيام بها قبل التسوق عبر الإنترنت


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة