U3F1ZWV6ZTc1MDI3MDcyNDE0ODdfRnJlZTQ3MzMzNTY0OTMyNzA=

ما هو السيو؟ وكيف يعمل؟|جوالات

SEO تعني تحسين محرك البحث: ممارسة زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك عن طريق جعل صفحات الويب الخاصة بك تحتل مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث.

يمكن لـ SEO أيضًا الوقوف على محسّن محركات البحث ، وهو الشخص الذي يمارس تحسين محركات البحث.

يُطلق على الزوار الذين يصلون إلى موقعك عبر محركات البحث "الزيارات المجانية". هذا يعارض "حركة المرور المدفوعة" التي تنتج عن نقر الأشخاص على الإعلانات لزيارة موقعك.

على الرغم من وجود العديد من محركات البحث بما في ذلك Google و Yahoo و Bing و Baidu وغيرها ، إلا أن SEO يركز عادةً على تحسين المحتوى لـ Google ، نظرًا لأنه محرك البحث الأكثر شيوعًا بحصة سوقية تزيد عن 85٪.

كيف يعمل SEO

يعتبر الكثير من الناس أنه من المسلم به أنهم عندما يستخدمون Google ، فإنهم غالبًا ما يرون على الفور نتائج ذات صلة ومفيدة. ولكن هناك الكثير من التفاصيل التي تدخل في إنشاء قائمة النتائج تلك. كيف تقرر Google بالضبط النتائج التي ستمنحك؟

في حين أن تحسين محركات البحث يمكن أن يصبح تقنيًا ومعقدًا ، إلا أن الأساسيات سهلة التعلم لأي شخص.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على كيفية عمل محركات البحث.

كيف تكتشف محركات البحث المحتوى وترتبه

يبدأ كل شيء مع اكتشاف Google للمحتوى لتضمينه في نتائج البحث. كما كنت قد خمنت ، هذه عملية مؤتمتة بالكامل: يستخدم محرك بحث Google برنامجًا آليًا يسمى "bot" أو "spider". تستكشف هذه الروبوتات (أو "الزحف") الويب باتباع الارتباطات وجلب صفحات الويب.

بمجرد اكتشاف موقعك ، يتم تقييمه. تحاول روبوتات البحث تحديد ماهية كل منها ومدى شموليته ونوعية المحتوى.

عندما يبحث أحد الأشخاص عن مصطلح على Google ، تستخدم Google صيغًا رياضية معقدة تسمى "خوارزميات الترتيب" لمطابقة ذلك الباحث بالمحتوى الذي يجيب على أفضل استعلام.

كيف تقرر Google كيفية ترتيب المحتوى؟


هناك الكثير من العوامل التي تدخل في قرار Google حول كيفية ترتيب صفحات الويب. تتضمن عوامل الترتيب هذه أشياء مثل:

استخدام مصطلح البحث ("الكلمة الرئيسية") والمصطلحات ذات الصلة في المحتوى
مصداقية المجال
عدد وجودة المواقع الأخرى التي ترتبط بهذه الصفحة
جودة المحتوى (بما في ذلك الطول والتنسيق والمزيد)
سرعة الموقع
…وأكثر بكثير.

هذا هو تعريف تحسين محركات البحث - ولكن كيف يتم تحقيق التحسين فعليًا؟

السيو : كيف يتم تحسين المحتوى لمحركات البحث؟

هناك العديد من الجوانب المهمة لتحسين محرك البحث:

إنشاء موقع ويب صديق لمحركات البحت
إذا كنت تريد أن يحتل المحتوى الخاص بك مرتبة عالية في نتائج البحث ، فمن المهم التأكد من أن برامج الروبوت الخاصة بـ Google يمكنها العثور على موقعك بسهولة ، والزحف إليه ، وفهم ما يدور حوله.

سيكون لموقع ويب صديق لمحركات البحت اسم نطاق جيد ، وهيكل ارتباط داخلي جيد ، وسيتم بناؤه باستخدام رمز جيد.

يمكن أيضًا تسمية هذه الجوانب من تحسين محركات البحث بـ "تحسين محركات البحث الفنية".

البحث عن الكلمه الرئيسيه

لا يقتصر التحسين على الحصول على المزيد من حركة المرور فحسب ، بل على الحصول على حركة المرور المناسبة إلى موقعك. يمكن أن يساعد بحث الكلمات الرئيسية في تحقيق هذين الهدفين.
البحث عن الكلمات الرئيسية يتعلق بتحديد المصطلحات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف. عندما تقوم بتحديد واستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة في المحتوى الخاص بك ، فسوف تحتل مرتبة أعلى للمصطلحات الدقيقة التي يستخدمها الناس للعثور عليك.

انشاء محتوى

من أجل الحصول على تصنيفات عالية والاحتفاظ بها ، تحتاج إلى التأكد من أن المحتوى الخاص بك هو بالضبط ما يحتاجه الباحثون. وهذا يعني إنشاء محتوى متعمق ومكتوب بشكل جيد بتنسيق سهل الاستيعاب.

ترويج المحتوى

أحد العوامل الكبيرة التي تنظر إليها Google عند تصنيف المحتوى الخاص بك هو ما إذا كان الأشخاص الآخرون يجدونها مفيدة. تنظر Google في عدد مواقع الويب التي ترتبط بصفحاتك ، وتعتبر كل من هذه الروابط تصويتًا لمحتواك.

ضع في اعتبارك ، على الرغم من ذلك ، تعتبر Google أيضًا أن منظمة الصحة العالمية ستصوت لك. على سبيل المثال ، إذا كان هناك موقع إخباري موثوق به يرتبط بمقالتك ، فمن المحتمل أن يكون لديك محتوى عالي الجودة. من ناحية أخرى ، إذا كنت تجذب فقط روابط من مواقع منخفضة الجودة ، فقد تفترض Google أن موقعك منخفض الجودة أيضًا.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. CNC machines are primarily the alternative of “old-school” devices which are be} manually managed by hand wheels or levers, or mechanically automated by cams alone. The CNC fiber laser market for the European area is anticipated to point out|to indicate} substantial development over the approaching years. The major parameter supporting the expansion of the regional market is the rise in the implementation of advanced technology. Furthermore, the growing Direct CNC import and export activities across the area are another prime side boosting the regional market's development. In addition, the area is believed to be a home for the automotive industry due to the presence of distinguished manufacturers with excessive production capacities, like Volvo, BMW, and Audi.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة